موضوعات معاصرة
حرمة الدماء
حرمة الدماء
كان الانبياء صلوات الله وسلامه عليهم يستغلون مجامع الناس فيحذرونهم من اخطر ما يمكن ان يقعوا فيه .
ولقد قام نبينا صل الله عليه وسلم في خطبة عرفة في حجة الوداع والمسلمون حوله مجتمعون من كل اصقاع المعمورة ، فأمرهم ونهاهم وكان مما قال : ( .... فإن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا فأعادها مرارا ثم رفع رأسه فقال اللهم هل بلغت اللهم هل بلغت
قال بن عباس رضي الله عنهما فوالذي نفسي بيده إنها لوصيته إلي أمته فليبلغ الشاهد الغائب لا ترجعوا بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض ..... )
وكان هذا البيان من الناصح الامين المشفق علي أمته أن يصيبها وبال تلك المصيبة التي يبوء صاحبها بالخسران في الدارين .
ولعظم قتل النفس البريئة قرنه الله عز وجل بالذنب الذي لا يغفر لمن مات عليه
وهو الاشراك بالله
عن ابي الدرداء يقول سمعت رسول صل الله عليه يقول : ( كل ذنب عسي الله ن يغفره إلا من مات مشركا او من قتل مؤمنا متعمدا ).
وهو الاشراك بالله
عن ابي الدرداء يقول سمعت رسول صل الله عليه يقول : ( كل ذنب عسي الله ن يغفره إلا من مات مشركا او من قتل مؤمنا متعمدا ).
وكيف لا يكون قتل النفس بغير حق من الكبائر وهو تحقيق لأمر إبليس وجنوده
وقد بين نبينا الناصح الامين والصادق المصدوق صل الله عليه وسلم كيف لنا ان هذا من ا منيات الشيطان ومن أسمي مطالبه
وقد بين نبينا الناصح الامين والصادق المصدوق صل الله عليه وسلم كيف لنا ان هذا من ا منيات الشيطان ومن أسمي مطالبه
عن ابي موسي رضي الله عنه عن النبي صل الله عليه وسلم: ( قال إذا اصبح إبليس بث جنوده فيقول من أخذل اليوم مسلما البسته التاج ، قال فيجئ هذا فيقول لم ازل به حتي طلق أمرأته فيقول يوشك ان يتزوج ، ويجئ لهذا فيقول لم أزل به حتي عق والديه فيقول يوشك أن يبرهما ويجئ هذا فيقول لم ازل به حتي أشرك فيقول أنت أنت ، ويجئ هذا فيقول لم أزل به حتي قتل فيقول أنت أنت ويلبسه التاج ) !!!
اخرجه ابو داود : ( ١٠٣/٤ ) ( ٤٢٧٠)
واخرجه ابن حبان : ( ٣١٨/١٣) برقم ( ٥٩٨٠ )
وقال الالباني حديث صحيح
واخرجه ابن حبان : ( ٣١٨/١٣) برقم ( ٥٩٨٠ )
وقال الالباني حديث صحيح
.
.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
اكتب تعليقك هنا